تمارين تخسيس

معنا اليوم ستتعرفون على الكثير من تمارين تخسيس التي تجعلك ذات قوام رشيق، ولأن جمالك يهمنا خصصنا ذلك المقال لكي، فكل أمرأة تهتم بجسمها وتود أن يكون وزنها مناسب وتتخلص تماما من السمنة التي تصيبها بالكثير من الأمراض كما إنها تؤثر على مظهرها الجمالي.

تمارين تخسيس الوزن



سنوضح لكم بعض من تمارين تخسيس الوزن التي تجعلك تفقدين الكثير من الكيلو جرامات في وقت قليل، ويوجد البعض ممن يفضل أن يتبع جدول تمارين رجيم من خلال المتابعة مع الطبيب، ولكن تلك التمارين تبدي بنفس النتيجة ولكن عليك أولًا الانتظام فيها حتى تحصل على الوزن المطلوب، وهي كالتالي:-

التدريب عالي الكثافة المتقطع

تلك التدريبات هامة في عمليات الحرق، كما إنها تجعل الدهون نسبتها تقل بإستمرار، وقبل القيام بها يجب التوجه للطبيب حيث إنها تتطلب منك الكثير من المجهود.

قيادة الدراجة

هذا التمرين إضافة إلى إنه يحرق السعرات الحرارية إلا أنه أيضًا من التمارين الممتعة، كما إنه لا يؤثر على المفاصل بشكل كبير.

التمارين الهوائية

هذه التمارين تتضمن (الركض، المشي، الهرولة) فكلا منهم يعمل على حرق الدهون، ومن الأفضل البدء بالركض فهو يعمل على تقوية كلًا من الرجل وعضلة القلب ويمكن إستخدامه من خلال الأجهزة أو الركض العادي.

تمارين القوة

بالطبع تمارين القوة لم تحرق الدهون أكثر من التمارين الهوائية، ولكن تمارين القوة تكمن في إنها تزيد الكتلة العضلية، كما إنها تعمل على حرق السعرات الحرارية



 تقوية عضلات الكتف

  • من الهام للغاية الإنتباه إلى تقوية عضلات الكتف فليس الوزن وحده هو ما يحتاج إلى الاهتمام به واتباع تمارين تخسيس مختلفة لكن عليك الحرص على إتباع تمرين كتف لأن عضلات الكتف تتحرك كثيرًا على عكس باقي العضلات مستقرة إلى حد ما.
  • كما أن تلك التمارين تعطيك القوة والحيوية والنشاط الذي يجعلك تقوم بالمهام اليومية دون تعب وتحميك من إصابات الكتف وتقلل من متاعب الظهر وآلامه.
  • ومن بين التمارين التي تساعد على تقوية العضلات رفع الأثقال حيث تقف بشكل ثابت مع رفع الحديد وإنزاله ومع تكرار تلك العملية يطرأ عليك الكثير من التغيرات المفيدة لجسمك.
  • من بين التمارين أيضًا تمارين المقاومة التي توسع من الشرايين وتثير العضلات وتحركها كما يمكن من خلالها أن تتحكم في عضلات جسمك بأكمله.

وفي نهاية مقال تمارين تخسيس نتمنى أن نكون وضحنا بعض من التمارين الهامة التي تساعدكم على التخلص من السمنة والعمل على تقوية عضلات الكتف التي تجعل الجسم أكثر رشاقة وصحة وجمال.


Popular posts from this blog

حجز ليموزين مطار برج العرب شركة هاي واي

حجز ليموزين مطار القاهرة شركة هاي واي

dubai corporate lawyers